مقاله دراسه مدی نجاح قسم «ورشه الترجمه» فی الکتب العربیه للمدارس المتوسطه، من وجهه نظر معلمی مدینه « دورود» و تلامیذها
توجه : به همراه فایل word این محصول فایل پاورپوینت (PowerPoint) و اسلاید های آن به صورت هدیه ارائه خواهد شد
مقاله دراسه مدی نجاح قسم «ورشه الترجمه» فی الکتب العربیه للمدارس المتوسطه، من وجهه نظر معلمی مدینه « دورود» و تلامیذها دارای ۴۲ صفحه می باشد و دارای تنظیمات در microsoft word می باشد و آماده پرینت یا چاپ است
فایل ورد مقاله دراسه مدی نجاح قسم «ورشه الترجمه» فی الکتب العربیه للمدارس المتوسطه، من وجهه نظر معلمی مدینه « دورود» و تلامیذها کاملا فرمت بندی و تنظیم شده در استاندارد دانشگاه و مراکز دولتی می باشد.
توجه : در صورت مشاهده بهم ریختگی احتمالی در متون زیر ،دلیل ان کپی کردن این مطالب از داخل فایل ورد می باشد و در فایل اصلی مقاله دراسه مدی نجاح قسم «ورشه الترجمه» فی الکتب العربیه للمدارس المتوسطه، من وجهه نظر معلمی مدینه « دورود» و تلامیذها،به هیچ وجه بهم ریختگی وجود ندارد
بخشی از متن مقاله دراسه مدی نجاح قسم «ورشه الترجمه» فی الکتب العربیه للمدارس المتوسطه، من وجهه نظر معلمی مدینه « دورود» و تلامیذها :
سال انتشار : ۱۴۳۱
تعداد صفحات :۴۲
تحولت مناهج تعلیم اللغه العربیه فی إیرن تحولا ملفتا بعد الثوره الإسلامیه و لاسیما فی العقد الأخیر، حیث أضیفت أقسام إلی الکتب العربیه للمدارس المتوسطه، منها قسم « ورشه الترجمه». تستهدف ورشات الترجمه – حسب ما استخرج عن طریق المراجعه إلی آراء نظریات الأخصائیین فی تدریس اللغات الأجنبیه و تعلمها، و المراجعه إلی کتب دلیل المعلم، و المقابلات التی أجریت مع مؤلفی الکتب العربیه للمدارس- إلی : تنمیه قدرات طلاب المدارس لفهم النصوص، و تنمیه تمکنهم من الترجمه المؤلوفه من العربیه إلی الفارسیه، و تغییر رؤیتهم السلبیه بالنسبه إلی اللغه العربیه، و أخیرا توفیر جو ملائم لإشراک التلامیذ الفعال فی النشاطات الصفیه و خارج الصف. تنطلق هذه الدراسه من سؤال مفاده، کم تکللت ورشات الترجمه عن النجاح فی الحصول علی أهدافها؟ تکوّنَ مجتمع الدراسه من المدارس المتوسطه بمدینه « دورود» فی محافظه« لرستان». اختیر ۱۹ معلما، و ۲۸۷ طالبا و طالبه مدرسیا من مجموع ۸ مدارس. قام الباحثون بتطبیق أداه الدراسه علیهم بعد التأکد من معاملات الصدق و الثبات. استخدم الباحثون الحزمه الإحصائیه للعلوم الإجتماعیه(spss) لتحلیل البیانات. أظهرت النتائج أن أکثر التلامیذ و المعلمین یرون أن ورشات الترجمه استطاعت نیل أهدافها المنشوده. فمن هذا المنطلق تظهر ضروره العمل علی تطویر مناهج تعلیم اللغه العربیه فی المدارس إلی مناهج أکثر تمحورا حول النص.
- در صورتی که به هر دلیلی موفق به دانلود فایل مورد نظر نشدید با ما تماس بگیرید.