آخر الفنان الکردی فی شعر عبدالوهاب البیاتی؛ دراسه صورولوجیه فی الأدب المقارن
توجه : به همراه فایل word این محصول فایل پاورپوینت (PowerPoint) و اسلاید های آن به صورت هدیه ارائه خواهد شد
آخر الفنان الکردی فی شعر عبدالوهاب البیاتی؛ دراسه صورولوجیه فی الأدب المقارن دارای ۲۴ صفحه می باشد و دارای تنظیمات در microsoft word می باشد و آماده پرینت یا چاپ است
فایل ورد آخر الفنان الکردی فی شعر عبدالوهاب البیاتی؛ دراسه صورولوجیه فی الأدب المقارن کاملا فرمت بندی و تنظیم شده در استاندارد دانشگاه و مراکز دولتی می باشد.
توجه : در صورت مشاهده بهم ریختگی احتمالی در متون زیر ،دلیل ان کپی کردن این مطالب از داخل فایل ورد می باشد و در فایل اصلی آخر الفنان الکردی فی شعر عبدالوهاب البیاتی؛ دراسه صورولوجیه فی الأدب المقارن،به هیچ وجه بهم ریختگی وجود ندارد
بخشی از متن آخر الفنان الکردی فی شعر عبدالوهاب البیاتی؛ دراسه صورولوجیه فی الأدب المقارن :
نام کنفرانس، همایش یا نشریه : اضاءات نقدیه
تعداد صفحات :۲۴
تعتبر الصورولوجیا أو علم الصوره فرعٌ من فروع الأدب المقارن وهو البحث عن صوره الآخر الأجنبی فی النصِّ الأدبی. یتیحُ لنا علم الصوره معرفه الإنسان للإنسان وعبر هذه المعرفه یبرز لنا الجوهر المشترک للإنسانیه. وعند ذاک ننطلق إلی عالم الأخوه التی تجمع الأنا بالآخر. ولو تأملنا هذا الجوهر لوجدناه لا یتبلور إلّا بالتفاعل مع الآخرین؛ من هنا تبرز أهمیه الدراسات الأدبیه المقارنه التی تقوِّم علاقاتنا مع الآخر. عبدالوهاب البیاتی یکون من عملاقه الشعراء فی الشعر العربی المعاصر الذی اختص قصائداً کثیرهً فی دیوانه إلی عرض صوره الآخر وفی کم کبیر من هذه القصائد یعرض صوره الفنانین الآخرین وفی ضمن هذه القصائد أنشد ثلاث قصائد فی وصف الفنانین الکردیین: عبدالله کوران، ویاشار کمال، وایلماز غونیه. مناخ التعایش السلمی الذی بدأ یظهر فی العالم، یبرهن لنا أهمیه الدراسات الصورولوجیه إذ لوحظ ان الصور التی تقدمها الآداب القومیه للشعوب الأخری تشکل مصدراً أساسیاً من مصادر سوء التفاهم بین الأمم والثقافات سلباً وإیجاباً کما قد تمثّل الأنا العربی فی شعر البیاتی منظومه علاقات مع آخر الفنان الکردی فی إطار کلُّه صداقهٌ وودٌّ وتمجیدٌ. تحاول هذه المقاله من خلال المنهج الوصفی – التحلیلی وفی ضوء النقد المقارنی أن تتوقف عند مواقع تصویر البیاتی عن آخر الفنان الکردی المتمثِّلِ فی عبدالله کوران، ویاشار کمال، ویلماز غونیه. والنتائج تدلُّ علی أنَّ الشاعر قد عرض صوره آخر الفنان الکردی فی صوره التسامح؛ وهذا النوع من قرءاه الآخر یعتبر من أجمل صور قرائته، والحاله الوحیده للتبادل الحقیقی التی تسود علیها روح الموضوعیه.
کلید واژه: علم الصوره، الأدب المقارن، عبدالوهاب البیاتی، آخر الفنان الکردی
- در صورتی که به هر دلیلی موفق به دانلود فایل مورد نظر نشدید با ما تماس بگیرید.