مقاله رمزیه المرأَه عند سمیح القاسم (۱۹۵۸-۱۹۶۸) (دواوین مواکب الشمس (۱۹۵۸)، وأغانی الدروب (۱۹۶۴)، وإرم (۱۹۶۵)، ودمی على کفی (۱۹۶۷)، ودخان البراکین (۱۹۶۸) نموذجاً)


در حال بارگذاری
23 اکتبر 2022
فایل ورد و پاورپوینت
2120
4 بازدید
۷۹,۷۰۰ تومان
خرید

توجه : به همراه فایل word این محصول فایل پاورپوینت (PowerPoint) و اسلاید های آن به صورت هدیه ارائه خواهد شد

 مقاله رمزیه المرأَه عند سمیح القاسم (۱۹۵۸-۱۹۶۸) (دواوین مواکب الشمس (۱۹۵۸)، وأغانی الدروب (۱۹۶۴)، وإرم (۱۹۶۵)، ودمی على کفی (۱۹۶۷)، ودخان البراکین (۱۹۶۸) نموذجاً) دارای ۳۳ صفحه می باشد و دارای تنظیمات در microsoft word می باشد و آماده پرینت یا چاپ است

فایل ورد مقاله رمزیه المرأَه عند سمیح القاسم (۱۹۵۸-۱۹۶۸) (دواوین مواکب الشمس (۱۹۵۸)، وأغانی الدروب (۱۹۶۴)، وإرم (۱۹۶۵)، ودمی على کفی (۱۹۶۷)، ودخان البراکین (۱۹۶۸) نموذجاً)  کاملا فرمت بندی و تنظیم شده در استاندارد دانشگاه  و مراکز دولتی می باشد.

توجه : در صورت  مشاهده  بهم ریختگی احتمالی در متون زیر ،دلیل ان کپی کردن این مطالب از داخل فایل ورد می باشد و در فایل اصلی مقاله رمزیه المرأَه عند سمیح القاسم (۱۹۵۸-۱۹۶۸) (دواوین مواکب الشمس (۱۹۵۸)، وأغانی الدروب (۱۹۶۴)، وإرم (۱۹۶۵)، ودمی على کفی (۱۹۶۷)، ودخان البراکین (۱۹۶۸) نموذجاً)،به هیچ وجه بهم ریختگی وجود ندارد


بخشی از متن مقاله رمزیه المرأَه عند سمیح القاسم (۱۹۵۸-۱۹۶۸) (دواوین مواکب الشمس (۱۹۵۸)، وأغانی الدروب (۱۹۶۴)، وإرم (۱۹۶۵)، ودمی على کفی (۱۹۶۷)، ودخان البراکین (۱۹۶۸) نموذجاً) :

تعداد صفحات :۳۳

یقف هذا البحث عند رمزیه المرأه، فی شعر سمیح القاسم خلال فتره (۱۹۵۸-۱۹۶۸)، وذلک من دواوینه الخمسه، وهی دواوین مواکب الشمس (۱۹۵۸)، وأغانی الدروب (۱۹۶۴)، وإرم (۱۹۶۵)، ودمی على کفی (۱۹۶۷)، ودخان البراکین (۱۹۶۸) نموذجا. باعتبار أنها من أوائل الدواوین الشعریه له. وأشعار هذه المجموعه کلها مبنیه على الرمز، حیث أننا نجد التحام المرأه بالأرض، وقدره الشاعر على المزج بین الوطن والحبیبه مما جعل منهما ثنائیه المرأه والوطن. وقد رصد البحث أهم نماذج المرأه عند سمیح القاسم خلال الفتره المذکوره، من الحبیبه والأم والاستشهادیه وانحصر فی صورتین، إحداهما: صوره الحبیبه التی تمثل ثنائیه الأرض والأخرى: صوره الأم، باعتبارها المحور والعصب الأساسی للأسره.
ورکزت الدراسه على الفتره الزمنیه بین عامی (۱۹۵۸- ۱۹۶۸)؛ حیث شکلت هذه المرحله تجلیات حضور المرأه فی شعر المقاومه بعد بلوره حضورها فی النکبه الأولى عام (۱۹۴۸).
وتکمن أهمیه البحث فی إبراز دور المرأه فی المقاومه حیث إنها وقفت جنباً إلى جنب الرجل واجتازت مرحله الرمز وصولاً إلى الأسطوره، من خلال تضحیاتها العمیقه وذلک فی شعر سمیح القاسم بوصفه أحد شعراء الطلیعه فی الأدب الفلسطینی.

  راهنمای خرید:
  • در صورتی که به هر دلیلی موفق به دانلود فایل مورد نظر نشدید با ما تماس بگیرید.