مقاله دراسه مدی نجاح قسم «ورشه الترجمه» فی الکتب العربیه للمدارس المتوسطه، من وجهه نظر معلمی مدینه « دورود» و تلامیذها


در حال بارگذاری
23 اکتبر 2022
فایل ورد و پاورپوینت
2120
2 بازدید
۷۹,۷۰۰ تومان
خرید

توجه : به همراه فایل word این محصول فایل پاورپوینت (PowerPoint) و اسلاید های آن به صورت هدیه ارائه خواهد شد

 مقاله دراسه مدی نجاح قسم «ورشه الترجمه» فی الکتب العربیه للمدارس المتوسطه، من وجهه نظر معلمی مدینه « دورود» و تلامیذها دارای ۴۲ صفحه می باشد و دارای تنظیمات در microsoft word می باشد و آماده پرینت یا چاپ است

فایل ورد مقاله دراسه مدی نجاح قسم «ورشه الترجمه» فی الکتب العربیه للمدارس المتوسطه، من وجهه نظر معلمی مدینه « دورود» و تلامیذها  کاملا فرمت بندی و تنظیم شده در استاندارد دانشگاه  و مراکز دولتی می باشد.

توجه : در صورت  مشاهده  بهم ریختگی احتمالی در متون زیر ،دلیل ان کپی کردن این مطالب از داخل فایل ورد می باشد و در فایل اصلی مقاله دراسه مدی نجاح قسم «ورشه الترجمه» فی الکتب العربیه للمدارس المتوسطه، من وجهه نظر معلمی مدینه « دورود» و تلامیذها،به هیچ وجه بهم ریختگی وجود ندارد


بخشی از متن مقاله دراسه مدی نجاح قسم «ورشه الترجمه» فی الکتب العربیه للمدارس المتوسطه، من وجهه نظر معلمی مدینه « دورود» و تلامیذها :

سال انتشار : ۱۴۳۱

تعداد صفحات :۴۲

تحولت مناهج تعلیم اللغه العربیه فی إیرن تحولا ملفتا بعد الثوره الإسلامیه و لاسیما فی العقد الأخیر، حیث أضیفت أقسام إلی الکتب العربیه للمدارس المتوسطه، منها قسم « ورشه الترجمه». تستهدف ورشات الترجمه – حسب ما استخرج عن طریق المراجعه إلی آراء نظریات الأخصائیین فی تدریس اللغات الأجنبیه و تعلمها، و المراجعه إلی کتب دلیل المعلم، و المقابلات التی أجریت مع مؤلفی الکتب العربیه للمدارس- إلی : تنمیه قدرات طلاب المدارس لفهم النصوص، و تنمیه تمکنهم من الترجمه المؤلوفه من العربیه إلی الفارسیه، و تغییر رؤیتهم السلبیه بالنسبه إلی اللغه العربیه، و أخیرا توفیر جو ملائم لإشراک التلامیذ الفعال فی النشاطات الصفیه و خارج الصف. تنطلق هذه الدراسه من سؤال مفاده، کم تکللت ورشات الترجمه عن النجاح فی الحصول علی أهدافها؟ تکوّنَ مجتمع الدراسه من المدارس المتوسطه بمدینه « دورود» فی محافظه« لرستان». اختیر ۱۹ معلما، و ۲۸۷ طالبا و طالبه مدرسیا من مجموع ۸ مدارس. قام الباحثون بتطبیق أداه الدراسه علیهم بعد التأکد من معاملات الصدق و الثبات. استخدم الباحثون الحزمه الإحصائیه للعلوم الإجتماعیه(spss) لتحلیل البیانات. أظهرت النتائج أن أکثر التلامیذ و المعلمین یرون أن ورشات الترجمه استطاعت نیل أهدافها المنشوده. فمن هذا المنطلق تظهر ضروره العمل علی تطویر مناهج تعلیم اللغه العربیه فی المدارس إلی مناهج أکثر تمحورا حول النص.

  راهنمای خرید:
  • در صورتی که به هر دلیلی موفق به دانلود فایل مورد نظر نشدید با ما تماس بگیرید.